الرد التلقائي “Chatbot” يتولى زمام الأمور
سبتمبر 11, 2018العلامات التجارية تستفيد من الاعلانات المدفوعة
سبتمبر 11, 2018التسويق المؤثر ليس مفهوما جديدا، ولكن سوف تتغير طريقة استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018
فبشكل أكثر وضوح، بدأت الشركات في الشراكة مع المؤثرين الجزئيين لزيادة مصداقيتهم
من هم المؤثرون الجزئيون بالضبط؟
هم أشخاص متواجدون على وسائل التواصل الاجتماعي يتمتعون بمتابعة قوية ولكن ليس لديهم مكانة مشهورة
بالرغم من عدم وجود حد معين، إلا أن المؤثرين الجزئيين عادة ما يكون لديهم بين 1,000 ل 90,000 متابع. وبمجرد الوصول إلى مئات الآلاف من المتابعين، فهذا الشخص يصبح مؤ كلي وأي شيء أعلى من المؤشر الكلي يعتبر من المشاهير.
:إليكم أحد أهم الأسباب في شراكة العلامات التجارية مع هؤلاء المؤثرين
تظهر الأبحاث أن المؤثرين الجزئيين لديهم معدلات مشاركة أعلى بنسبة 60% من المؤثرين التقليديين من المشاهير وهناك توقعات بحدوث زيادة بنسبة 22.2% في متوسط التحويلات الأسبوعية مع هذا الأسلوب من التسويق. وينجذب أيضا أصحاب العلامات التجارية إلى المؤثرين الجزئيين لأنها وسيلة فعالة من حيث التكلفة مقارنة بمصاريف الإعلانات الأخرى
لا يزال هذا اتجاها جديدا نسبيا، لذا فإن العلامات التجارية والمؤثرين أيضا غير متأكدين من كيفية التوصل إلى مقياس رواتب محدد لذلك يتم تحديدها بالاتفاق بينهما
هناك بعض الشركات التي لا تقوم بالدفع للمؤثرين ولكن تكتفي بتزويدهم بمنتجات مجانية حتى يقوموا بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم
وبالوصول إلى عام 2018، نتوقع أن يطالب المؤثرون الجزئيون بالدفع مقابل ما يقومون به
.في النهاية، لا تتردد من إنفاق الأموال على المؤثرين الجزئيين وذلك لأنهم يعرفون أن من يتابعهم على وسائل التواصل الاجتماعي يثقون بهم