يستمر الفيديو المباشر في الازدهار
سبتمبر 11, 2018التسويق عن طريق المؤثرين يستمر في التطور
سبتمبر 11, 2018كان الرد التلقائي عن طريق روبوتات المحادثة موجود منذ فترة طويلة وهذا يعود إلى أوقات برنامج المراسلة الفورية AOL. ولكن مثل أي شيء آخر، فهو يتطور وذلك عن طريق دمج روبوتات المحادثة مع منصات التواصل الاجتماعي. وهذا الاتجاه ينمو بمعدل سريع أي أن تقوم الشركات باستخدام روبوتات المحادثة للتواصل مع عملائها على وسائل التواصل الاجتماعي
في العام الأول من وجود الفيسبوك ماسنجر، قفز عدد روبوتات المحادثة من 33,000 إلى أكثر من 100،000
.ألق نظرة على كيفية استخدام بيتزا هت لروبوتات المحادثة لتسهيل طلب العملاء للطعام عبر وسائل التواصل الاجتماعي
تتعرف هذه الروبوتات على عبارات الكلمات التي يرسلها المستخدمون وتستند ردودهم التلقائية على كيفية برمجتها
كما ترون في هذا المثال السابق لبيتزا هت، يمكن استخدام هذه الروبوتات مباشرة لزيادة المبيعات وتدفق الإيرادات
أعتقد أنه بحلول عام 2018، سنرى المزيد من الشركات تستفيد من هذه الخاصية. في الواقع، هناك دراسة حديثة تشير الى أن ما يقرب من 80% من المديرين التنفيذيين للتسويق قد استخدموا بالفعل أو يخططون إلى استخدام روبوتات المحادثة بحلول عام 2020
إنه حل ناجح وبديل فعال من حيث التكلفة وذلك لأنك لن تضطر إلى تعيين المزيد من موظفي خدمة العملاء
تشير التوقعات إلى أن روبوتات المحادثة ستوفر على الشركات في مجال الرعاية الصحية والصناعات المصرفية حوالي 8 مليار دولار سنويا بحلول عام 2022. وهذا مقارنة بتوفير 20 مليون دولار فقط في عام 2017
.بالتأكيد لا شيء يستطيع أن يحل محل اللمسة البشرية حتى الآن على الأقل. لكن هذه الروبوتات تسير بالتأكيد على الطريق الصحيح