أميرة جوجل كروم “Parisa Tabriz”
يوليو 3, 2017حملة تسويقية وإعلانية عبر الإنترنت
يوليو 16, 2017يعد التسويق عبر الإنترنت جزءًا من التسويق الرقمي الذي يعتبر المستقبل لأنه سريع وفعال ورخيص ويجب أن تستفيد الشركات منه بالكامل أو تخاطر بعدم استخدامه. فيما يلي سبعة أشياء يجب أن تعرفها عن مستقبل التسويق الرقمي.
التسويق عبر الإنترنت / التسويق عبر الأجهزة المحمولة
يتفاعل معظم الناس مع التسويق الرقمي عبر الأجهزة المحمولة. يستخدم الناس هواتفهم في كل شيء: التسوق والبحث وقراءة الأخبار وتصفح الموقع الالكتروني. يتراجع الإعلان على الوسائل التقليدية مثل الصحف والتلفزيون والمجلات، بينما يستمر التسويق الرقمي في التصاعد
نسمع باستمرار أن هذا هو عصر الهاتف المحمول، حيث إنه مكان تواجد الأشخاص، لذا فإنه طريقة جديدة للتفكير عندما يتعلق الأمر بالإعلان.
الفيسبوك لاعب كبير
الإعلان على فيسبوك أمر لا بد منه للشركات التي تفكر في الإعلان عبر الإنترنت.
لماذا تقوم الشركات بالإعلان على الفيسبوك؟
يمتلك فيسبوك قاعدة مستخدمين ضخمة من المليارات من الأعضاء والإعلانات رخيصة، حتى أصغر ميزانية يمكن أن تحقق نتائج.
يقدم فيسبوك استهدافًا استثنائيًا: السلوكيات والاهتمامات والتركيبة السكانية والاتصالات والفئات العمرية واللغات والمواقع. تسمح هذه الشركات بتحديد أهدافها بحيث تصل إعلاناتها إلى الجمهور المقصود. يمنح فيسبوك للمعلن تحكمًا إبداعيًا، مما يسمح للشركات بالمرونة في حملاتها
يعطي فيسبوك نتائج ما بعد الاعلان مما تعد ميزة رائعة تمكن الشركات من اكتشاف كيفية تفاعل الأشخاص مع صفحاتهم بالإضافة إلى إعلاناتهم. تسمح لك هذه الميزة بتتبع مقاييس أداء الصفحة، والديموغرافية للجمهور ومرات الظهور، ومقاييس الوصول والمشاركة. يلعب فيسبوك دورًا كبيرًا في مستقبل الإعلان الرقمي. يتدفق المزيد والمزيد من الشركات إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي للاستفادة من قوة إعلان مارك زوكربيرج في التسويق عبر الإنترنت
الأقصر هو الأفضل
في عالم مليء بالمعلومات، يكون لدى المستهلكين فترات اهتمام قصيرة ويبحثون عن معلومات ومحتوى صغير يسهل استهلاكه.
المرئيات اللافتة للنظر هي المفتاح لجذب انتباه القراء واهتمامهم الكامل.
تعد الرسوم البيانية أو مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها بين 15 و 30 ثانية طرقًا رائعة للإعلان. إنها قوية بصريًا وتحتاجها الإعلانات لجذب العملاء المستهدفين
أحدث سناب شات نجاحًا كبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج الشركات إلى تبني هذا التطبيق في التسويق. أنشئ إعلانات تشويقية للمنتجات أو الخدمات القادمة إما باستخدام مقاطع فيديو أو صور موجودة لبضع ثوانٍ فقط. قدم محتوى حصريًا سيحبه المستخدمون.
أصبح التسويق في الوقت الفعلي أكثر شيوعًا، وهذا هو سبب انطلاق خدمات البث المباشر مثل Periscope على Twitter و Facebook Live. تحتاج الشركات إلى مواكبة ذلك
ينزعج الأشخاص بسهولة من الإعلانات
يحظر معظم مستخدمي الإنترنت الإعلانات ويكتمون مقاطع الفيديو أو يتخطونها. يحدث حظر الإعلانات على الأجهزة المحمولة أكثر من الكمبيوتر. نظرًا لأن الأشخاص يعرفون كيفية رفض الإعلانات، فإن الاستهداف الدقيق أمر ضروري. اعطاء الأشخاص بمعلومات ليست ذو صلة هو مضيعة للوقت لكل من الأعمال والشخص. ركز على الاستهداف الدقيق وستصل إعلاناتك إلى العين الصحيحة.
اتصال أكبر
يسمح الإعلان الرقمي بتواصل أكبر مع الأشخاص. تتيح القدرة على استهداف أشخاص محددين، وضمان وصول الإعلانات إلى أولئك الذين تستهدفهم، وتعرف الشركات على جمهورها المستهدف بشكل أكثر كفاءة من طرق الإعلان التقليدية.
كلما تطور الإعلان الرقمي، زاد اتصال الشركات بعملائها المستهدفين. ستجعل هذه المعلومات التخطيط للحملات الإعلانية أسهل بكثير لأن الشركة ستعرف ما يحبه عملائها ويريده.
الفيديو يتوسع
لا يزال الفيديو عبر الإنترنت يهيمن. يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو لكل شيء بدءًا من كيفية إصلاح ثقب إلى كيفية طهي طبق جديد. يقضون ساعات في مشاهدة دروس المكياج وتصفيف الشعر. الفيديو هو الخيار الأول لأغراض التعليم والترفيه.
تستثمر الشركات بشكل كبير في إعلانات “ما قبل التشغيل” وهي التي تُعرض قبل الفيديو الذي يريد المستخدم مشاهدته. تذكر، احتفظ بالإعلانات ما بين 15-30 ثانية لمنع المستخدمين من وقف الإعلانات. من المهم أيضًا التأكد من ارتباط محتوى الإعلان بالمجموعة السكانية للمشاهد.
الإعلان الأصلي
ليس جديدًا ولكن الإنفاق على الإعلانات الرقمية في هذا المجال يتزايد بوتيرة أسرع من أي منطقة أخرى. عادةً ما تكون الإعلانات الأصلية عبارة عن مشاركات مدونة طويلة أو رسومات معلومات أو مقاطع فيديو تهدف إلى إعلام الأشخاص أو تثقيفهم أو ترفيههم أو إلهامهم، دون الترويج مباشرةً لعلامة تجارية أو منتج أو خدمة.
يمكن لشركة بيع الملابس بالتجزئة الترويج لبيع الصيف بنصف السعر باستخدام لافتة إعلانية. سيتم استخدام إعلان أصلي للترويج لمنشور مدونة أنتجته الشركة حول نصائح الموضة الصيفية.
نظرًا لأن حظر الإعلانات أصبح يمثل تهديدًا أكبر لعرض الإعلانات، فسيكون المحتوى المحلي ضروريًا لدفع النمو في سوق الإعلان الرقمي.
يبدو أن الأشخاص يستمتعون بالمحتوى الأصلي لأنه غير مصمم للترويج المباشر لمنتج أو خدمة. غالبًا ما يتكون المحتوى الأصلي من مقالات مذهلة بصريًا تتضمن صورًا ومقاطع فيديو ورسومات رائعة ومحتوى مكتوبًا. لذلك يتم إنشاء المحتوى بواسطة العلامات التجارية لسرد القصص.