الفرق بين التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي
فبراير 5, 2017يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي في حياتك المهنية من خلال 5 طرق
يونيو 1, 2017عندما يتعلق الأمر باختيار وسائل التواصل الاجتماعي، تحتاج أن تختار تلك التي توفر أفضل إمكانية للوصول إلى عملائك المستهدفين وأستخدام الطريقة الأنسب لشركتك. لا يمكن لمعظم الأشخاص والشركات أن يكونوا مميزين على كل منصة لأن هذا يستهلك قدرًا هائلاً من الموارد. بدلاً من وجودك دون المستوى في العديد من الأماكن، كن مميز في بعض منها. كيف تقرر أي المنصات هي الأفضل لاحتياجاتك؟ فيما يلي نظرة عامة موجزة على أهم المنصات الأساسية من حيث صلتها باحتياجات عملك:
يتم وصفه كخدمة لمشاركة المحتوى حيث يسمح للأشخاص بتثبيت أو نشر الصور ومقاطع الفيديو على لوحاتهم التعريفية.
يعد الموقع، الذي يوجد فية الإناث بنسبة أكبر من الرجال، مثاليًا للشركات التي تعتبر الصور المرئية ميزة رئيسية أو نقطة بيع لها.
إذا كنت تركز على وجهات السفر أو الديكور الداخلي أو الموضة أو الأطعمة ، فيمكنك التحدث كثيرًا عن منتجاتك وخدماتك من خلال الصور أو مقاطع الفيديو المذهلة.
يمكنك التعليق على لوحات الأشخاص ومشاركة الصور والنقر على صفحات الموقع الالكتروني التي جاءت منها الصور. يمكنك أيضًا الإعجاب بما تراه أو “تثبيته”. كل لوحة عبارة عن رابط إلى صفحة الملف الشخصي الخاصة بالناشر حتى يتمكن الأشخاص من رؤية الشخص أو النشاط التجاري أو العلامة التجارية وراء الصور أو مقاطع الفيديو.
من قبل أن يصبح مصطلح “وسائل التواصل الاجتماعي” رائجًا، كان لدينا LinkedIn. إنها طريقة لتنمية العلاقات في عالم الأعمال والاستفادة منها عند الضرورة. من الرائع أن يكون هناك طريقة سهلة ومباشرة تصل بها الى الموظف المثالي الذي تحتاجه في شركتك
يتضمن أيضًا مجموعات ومناقشات حيث يمكنك مناقشة اهتماماتك بأدب. أظهر أنك تتمتع بالشفافية، واطلب المشورة، وأطرح أسئلة وأجب على الأسئلة، مما يجعل خبرتك تثير إعجاب الآخرين.
ينتشر مقدمو الخدمات أكثر من الشركات المصنعة أو تجار التجزئة، لأنه من الأسهل التحدث عما تفعله أو ما يفعله نشاطك التجاري، كما أنه ليس تطبيقا مرئيًا للغاية.
منصات الوسائل الاجتماعية الأخرى التي يتواصل من خلالها الأشخاص
YouTube
يُعد YouTube أداة قوية للغاية، وموجهة بدقة ومثيرة للغاية. إنها قناة مشاهدة عالمية، وينشر الأشخاص مقاطع فيديو على أمل أن تنتشر بسرعة.
مفتاح استخدام YouTube بشكل فعال هو إبراز منتجك أو خدمتك بطريقة لا تُنسى، ومع وجود ملايين الأشخاص الذين يستخدمون YouTube الآن.
مع وجود عدد كبير من المشاهدين على YouTube، أصبحت المنافسة عالية جدا وهذا يعني أنك لن تشاهد أي فيديو ممل من علية
مثل Pinterest ، يمكنك استخدام YouTube للاستفادة من العناصر المرئية. إنها فكرة جيدة أن تشاهد من خلالها عددًا من الأغاني الناجحة.
تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تعتدم على الكتابة:
هو عبارة عن محادثة مستمرة، مثل الرسائل النصية، أصبحت شائعة على نطاق واسع. على عكس Facebook ومنصات الوسائل الاجتماعية الأخرى، حيث يمكن للأشخاص اختيار ما يرونه على ملفك الشخصي، أو الرد لاحقًا، فإن Twitter هو “في الوقت الحالي”.
إنها أداة رائعة للأنشطة التجارية التي تريد الوصول إلى الأشخاص الآن وتكون جاهزة للرد في أي وقت نظرا لسرعة رد الأشخاص على هذا التطبيق.
إذا كانت لديك أخبار عاجلة أو تحديثات أو أسئلة لمتابعيك، أو إذا كنت تريد آراء الآن أو حتى تحتاج إلى الإعلان عن شئ، فإن Twitter هو الطريقة للوصول إلى الأشخاص. إنه خاص بالمؤسسة التي لديها أشياء تقولها بشكل متكرر وتفضل الوصول إلى الأشخاص مباشرةً.
يعد Facebook أحد أقوى المنصات الاجتماعية في العالم. الحجم وحده هو أمر إيجابي لأي عمل، لأنه يمكنك أن تفترض أن معظم عملائك موجودون علية
على عكس Twitter، يمكنك اختيار ما تبحث عنه وما تريد مشاركته. هذا يمنح الشركات المزيد من الفرص لتمثيل نفسها بطرق مختلفة. يتعلق Facebook ببناء علاقات طويلة المدى، ويوجد به بعض السرعة حيث يمكنك الرد مباشرةً على تعليقات الأشخاص أو أسئلتهم.
يمكن لأي شركة تقريبًا الاستفادة من وجود صفحة على Facebook. لكن Facebook لا يتعلق بالبيع. هدفك في استخدام Facebook للأعمال هو السماح للعملاء بالتعرف على الأشخاص الذين هم وراء هذا الشعار.
إذا قمت بإجراء ذلك بشكل صحيح ، فسيصبح معجبوك متابعين مخلصين ويمكن أن يكون Facebook مصدرًا مهمًا للغاية.